recent
أخبار ساخنة

كتاب الروضة البشندية لتعلم الحروف الهجائية

 كتاب الروضة البشندية لتعلم الحروف الهجائية

كتاب تعلم الحروف الهجائية
كتاب الروضة البشندية لتعلم الحروف الهجائية

من الامور الهامه هي تأسيس ابناؤنا جيدا في مرحلة رياض الاطفال , وتحديدا في اللغة العربية أول شيء يجب ان نعرفه , هو تعليم ابنائنا الحروف الهجائيه العربيه , لذلك احضرنا لكم كتاب الروضة البشندية لتعليم حروف الهجاء العربية .

وهو من اعداد الاستاذ انس بشندي والفكرة الاساسية والرئيسية لهذا الكتاب , هو ان يحفظ الطفل الحروف العربية , ويتعرف على مواضعها واشكالها وطريقه كتابتها بصورة صحيحة , كما ان هذا الكتاب أيضا لم يتعرض لاي مهارة من المهارات , كمهارة الفتح او الضم او الكسر او اي مهارة اخرى .

لان هذه المهارات لا تتناسب مع السن الصغير , ويبدا هذا الكتاب بالتقليد الطفل والمحاكاة كتقليد صوت الخروف مثلا او القطه , وهي نقطة هامة لان النطق بالنسبة للاطفال هو البداية الحقيقية للتعلم , وينبغي على كل من ولي الامر والمعلم ان يشجع الطفل بصورة دائمه .

ويجب تدريب الطفل على الامساك بالقلم بطريقة صحيحة وكيفية اعادة رسم الاشكال وكتابة الاشكال المنقطة , والمرور عليها بالقلم الرصاص , حتى يستطيع ان يتحكم في الامساك بالقلم قدر المستطاع , وتدريب يده وتقوية العصب على الكتابة وطريقه الامساك بالقلم بشكل صحيح .

ويعتمد الكتاب على الربط بين الصورة والحرف , بطريقه ملموسة وسهله ويهتم بالتدريبات , فيحتوي الكتاب على الكثير من التدريبات على حروف الهجاء , وتدريبات خاصه بتلوين الصور , كما انه يكون بالمراجعة في نهاية كل مجموعه معينه من الحروف عن طريق التوصيل .

ويجب علينا ان نعلم ابننا الجلسة الصحيحة , وامساك القلم بطريقة صحيحة , والانتباه اثناء الكتابة , وارشاد الطفل الى الطريقة الصحيحة , وعلينا ان لا نكتب للطفل ابدا فحتى يستفيد الطالب يجب عليه ان يكتب بنفسه وان يكون كتابته على السطر , وان يكتب بخط متناسق ويحافظ على نظافه الكتاب , وملف كتاب تعليم حروف الهجاء العربية يتكون من 63 صفحه وهو بامتداد pdf .

.

.

.

لتحميل كتاب الروضة البشندية لتعلم الحروف الهجائية

اضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent